الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نائب: رغيف العيش ضروري لسد الجوع.. ورفع سعره "مرفوض"

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:39 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال النائب عن حزب التجمع أحمد بلال إن رغيف العيش له رمزية لدى المواطن المصري، وبالتالي لا أفضل الاقتراب من هذه الرمزية، مضيفا لـ"الرئيس نيوز" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يصف المواطن المصري بالبطل الذي تحمل أعباء الاصلاح الاقتصادي، وخلال الفترة الماضية شاهدنا زيادات بشكل كبير حتى اعتاد المواطن على التخلي، وبالتالي فأنا ضد أي زيادة قد تطرأ على سعر رغيف العيش خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأوضح النائب أحمد بلال أن الحكومة على مدار السنوات السابقة اتخذت إجراءات لضبط الدعم وتوصيله إلى مستحقيه من خلال وضع ضوابط على استخراج بطاقة التموين وإضافة المواليد وتحديد عدد الأرغفة اليومية لكل مواطن، وبالتالي فالحكومة تمتلك قاعدة بيانات عن المستحقين الحقيقين للدعم في مصر.

وأضاف أنه مع إجراءات الحكومة يصل الخبز المدعم إلى مستحقيه الذين يعتمدون عليه بشكل رئيسي في غذائهم اليومي، وبالتالي استخدامهم للخبز ليس رفاهية ولكنه أمر ضروري لسد الجوع، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها حديث عن زيادة سعر الخبز، فمنذ أشهر قليلة اتخذت الحكومة قرارا بتخفيض وزن رغيف الخبز، ما يعني زيادة غير مباشرة في سعره.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفا: "20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر لابد أن يتوقف".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات في المنوفية، أمس الثلاثاء، وفي معرض حديثه عن الوجبات المدرسية المقرر صرفها لتلاميذ المدارس.

وأوضح الرئيس: "تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه".

وبيّن الرئيس السيسي أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads