الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

القوى العاملة: توفير 98 فرصة عمل على 26 مهنة في البحر الأحمر

الرئيس نيوز

تبدأ مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر من اليوم، قبول طلبات 98 من راغبي العمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة على 26 مهنة برواتب مجزية، بالفنادق والقري السياحية التابعة للمحافظة في الغردقة ومرسى علم والقصير، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام للحد من مشكلة البطالة، ومبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب. 

وأوضح سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أن الفرص المطلوبة تتمثل في 15 طباخ براتب يبدأ من 1200 جنيه، و6 فني تبريد وتكييف، و6 مشرف غرف، و22 عامل تجهيز وتحضير، و2 مضيف مطعم، و2 عمال نظافة، و2 عمال كافتيريا، وعامل شاطئ، ومراقب كاميرات، و2 مشرف استقبال، و9 مراقب أمن، و2 إشراف داخلي، وفني معدات، وموظف استلام.

وأضاف مدير المديرية، أن من المهن المطلوب أيضا 3 صراف مطعم، ومتلقي طلبات، و3 رئيس صف مطاعم، ورئيس صف بارات، ومشرف وردية، وحامل حقائب، و2 مكوجي، و3 عمال مناطق عامة، ومساعد طباخ، و2 مشرف حجوزات، و6 جنايني، و2 عامل مغسلة، مشيرا إلى أن الراغبين في العمل بهذه المهن عليهم التقدم بمقر المديرية شارع المصالح الحكومية- الدهار- الغردقة- البحر الأحمر. 

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، قامت بتعيين 752 شاباً، منهم 26 من ذوي الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 1266 شابا، فضلاً عن توفير 537  فرصة عمل، وذلك خلال شهر يونيو الماضي.

كما قامت المديرية، بقياس مستوى المهارة 859 عاملا، ورخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وقامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية  بواقع منحتي مولود بإجمالى 4 آلاف جنيه، و5000 جنيه لإجراء عملية جراحية كبرى لعامل.