الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة البقالين: ربط القواعد الجديدة للسلع التموينية بماكينات الصرف

الرئيس نيوز

قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إن جميع البدالين على مستوى كافة المحافظات بدأوا صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر أغسطس الجاري، وفقا للقواعد الجديدة التي أصدرها وزير التموين الدكتور على المصيلحي خلال الأيام الماضية.

وأضاف نادي، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن الكميات المحددة من السلع الأساسية مربوطة على ماكينات الصرف لدى البقالين، بحيث لا يمكن لأي بطاقة تموينية الحصول على كميات أكبر من المحددة من جانب وزارة التموين، ويتم رفض صرف أي سلعة زائدة بشكل تلقائي من جانب ماكينة صرف السلع.

وكانت «الرئيس نيوز» حصلت على نسخة من قرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بشأن بدء تطبيق نظام صرف مستحقات السلع التموينية الأساسية بكميات محددة بداية من شهر أغسطس الجاري، حيث يتم تحديد الكميات على ماكينات التوزيع، طبقا لقرار وزير التموين على المصيلحى، الذى نص على حصول كل فرد داخل المنظومة التموينية على 2 كيلو سكر بحد أقصى.

وذكر قرار «المصيلحى»، أنه سيتاح صرف زجاجة زيت للفرد بحد أقصى، و4 زجاجات زيت فقط وزن لتر أو 800 مللى، للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد أو أكثر، فضلا عن صرف كيلو أرز فقط للبطاقة التموينية التى تتضمن عدد أفراد مستفيدين أقل من 4 مواطنين، و2 كيلو أرز حال كان عدد المستفيدين 4 أفراد أو أكثر.