الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«الغرف التجارية»: تراجع كبير في إقبال المواطنين على شراء الطيور

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن معدلات إقبال المواطنين على شراء الطيور متراجعة بشكل كبير خلال الفترة الحالية، نظرًا لتوافر مخزون من اللحوم الحمراء لدى المواطنين منذ عيد الأضحى المبارك وحتى الآن.

وأضاف عبد العزيز السيد، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أنه من المتوقع زيادة معدلات البيع والشراء بداية من منتصف الأسبوع المقبل، وبعد انتهاء مخزون اللحوم لدى المواطنين.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء مستقر عند 22 جنيه بالمزارع، ومن المفترض أن يصل سعر الكيلو بأسواق التجزئة ما بين 26 و27 جنيه بحد أقصى.

ومن جانبه قال مصطفى وحيد، تاجر طيور بمنطقة حلوان، إنه رغم استقرار أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية، عند سعر في متناول جميع فئات المواطنين، إلا أن معدلات الإقبال ليست جيدة، موضحا أن نسبة الإقبال لا تتعدى الـ30% مقارنة بفترة ما قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي السياق ذاته أكد محمد على، تاجر أخر بمنطقة حدائق المعادي، أن هناك وفرة كبيرة في المعروض من الطيور خلال الأيام الجارية، يقابلها تراجع واضح في معدلات شراء المواطنين، مشيرا إلى أن أجزاء الدواجن كانت تشهد إقبال مستمر من بعض الفئات من المواطنين، إلى أن طالها الركود هي الأخرى خلال الفترة الحالية.