السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"لم ينجح أحد".. حصاد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020

الرئيس نيوز

شهدت مشاركات البعثة المصرية أول 3 أيام في منافسات أولمبياد طوكيو 2020 وعلى رأسها نتائج منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم بقيادة شوقي غريب. 

وودع عدد كبير من البعثة المصرية منافسات أولمبياد طوكيو 2020 بعد تحقيق نتائج فاضحة وخسائر ذريعة في الأيام الأولى من منافسات البطولة التي انطلقت يوم الجمعة الماضية وستنتهي يوم 8 أغسطس المقبل.

وانهالت الانتقادات من قبل المسئولين ونجوم الألعاب والرياضيات المختلفة وخاصة نجوم كرة القدم بعد النتائج المخيبة التي حققتها البعثة المصرية على رأسها شوقي غريب بسبب اختياراته للاعبين وتشكيل المباريات - بالنسبة لكرة القدم - فضلا عن عدم التدرب بشكل جيد ووصول اللاعبين إلى طوكيو في وقت متأخر في باقي الألعاب.

حصاد نتائج البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

كرة القدم.. تعادل وهزيمة ومركز أخير

وجه نجوم كرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام انتقادات شديدة إلى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بسبب اختياراته في اللاعبين وتشكيل المباريات ووجه البعض الأخر له الاتهامات بسبب ذلك.

وتعادل المنتخب الأولمبي في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام إسبانيا ثم خسر أمام الأرجنتين اليوم الأحد 25 - 7 - 2021 في الجولة الثانية.

يحتاج منتخب مصر الأولمبي للفوز أمام استراليا في ثالث جولات المجموعة الثالثة في أولمبياد طوكيو 2020 لضمان فرصة الصعود منتظرًا نتيجة مباراة الأرجنتين وإسبانيا ليكون منتخب مصر أمام 3 سيناريوهات بشأن لقاء الأرجنتين وإسبانيا.

السيناريو الأول هو فوز الأرجنتين أمام إسبانيا ووقتها سيصعد منتخب الأرجنتين بينما يتساوى منتخب إسبانيا ومصر في النقاط والمواجهات المباشرة ويتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.

السيناريو الثاني هو فوز منتخب إسبانيا أمام الأرجنتين ووقتها سيصعد منتخب إسبانيا بجانب منتخب مصر.

السيناريو الثالث هو تعادل منتخب إسبانيا والأرجنتين ووقتها سيصعد منتخب إسبانيا بجانب منتخب الأرجنتين الذي سيصعد على حساب منتخب مصر رغم التساوي في النقاط بسبب التفوق في المواجهات المباشرة.

الألعاب الأخرى.. لم ينجح أحد

خرج اللاعب أحمد صالح مبكرًا من منافسات الدور الثاني في تنس الطاولة بعد الخسارة أمام اليوناني باناجيوتيس جيونيس بأربعة أشواط مقابل شوط. 

وشارك عزمي محيلبة ومصطفى حمدي في منافسات الإسكيت في لعبة الرماية ونجح عزمي محيلبة في تحقيق 73 نقطة في المركز الثالث عشر فيما حقق مصطفى حمدي المركز الـ 29 برصيد 67 نقطة من 75.. 

كما ودع محمد السيد في لعبة سلاح سيف المبارزة بعد الخسارة أمام الأوكراني إيجور ريزلين بعد الخسارة بفارق نقطتين. 

خسر عبد الرحمن وائل الذي يمثل مصر في لعبة التايكوندو في مبارات درامتيكية أمام نظيره البوسني نيدزاد بوسيك. 

وودع محمد صفوت منافسات التنس الأرضي من الدور الأول بعدما تلقى خسارة أمام اللاعب الكولومبي دانيال جالان. 

وخسرت ضحى هانيفي لعبة الريشة الطائرة ضد الصينية يوفي تشين بنتيجة شوطين دون مقابل.

كما خرج عبدالخالق البنا من منافسات التجديف بالدور ربع النهائي بعد احتلال المركز الخامس. 

وتم إقصاء الثنائي نهى هاني ونورا محمد من منافسات سلاح الشيش من دور الـ32. 

وأخيرًا وليس أخرًا، ودع ثنائي الرماية المصري هالة الجوهري ورضوى عبداللطيف منافسات 10 متر مسدس هواء، كما ودعت يارا الشرقاوي منافسات فردي سلاح الشيش بعد خسارتها أمام بطلة إيطاليا أريانا أريجو. 

تأهل مصري وحيد في أول 3 أيام بأولمبياد طوكيو

نجحت المصرية دينا مشرف في تحقيق فوزًا ثمينًا في إطار منافسات تنس الطاولة، على حساب منافستها البولندية ناتاليا باتريكا، في الدور الثاني من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، لتتأهل إلى دور الـ 32 من المسابقة.