الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ميليشيا أثيوبية تهاجم مناطق سودانية في القضارف وتختطف ثلاث صبية

الرئيس نيوز

في استفزاز أثيوبي جديد للسودان، أكدت مصادر محلية أن ميليشيات إثيوبية،   اختطفت ثلاثة صبية من المناطق الواقعة جنوب غرب بلدة القلابات السودانية بولاية القضارف بغرض المطالبة بفدية مالية مقابل اطلاق سراحهم.
بحسب موقع "سودان تربيون" فإن الميليشيات اقتادت أطفال من قبائل الفلاتة تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و15 سنة أثناء رعيهم الأبقار قرب القلابات المحاذية للمتمة الإثيوبية في إقليم الأمهرا إلى جهة غير معلومة.
ووفق المصادر فإن قوات الجيش السوداني والاحتياطي المركزي مشطت على إثر ذلك المنطقة بقيادة النقيب بهاء الدين يوسف من حامية القلابات العسكرية.
وكشفت التحركات العسكرية عن تواجد الأطفال المختطفين في منطقة "ثلاثة قطاطي" برفقة ميليشيا إثيوبية تحاول الاتصال بذويهم لطلب فدية مالية نظير اطلاق سراحهم.

وخلال وقت سابق، تعهد الجيش السوداني مجددًا، بالإبقاء على قواته في أراضي الفشقة التي استردها من إثيوبيا لحين استعادة الأمن والاستقرار، مؤكدًا عزمه فتح الطرق وإنشاء الجسور التي تربط المنطقة ببقية أنحاء البلاد.
وخلال أول أيام العيد، قال الفريق أول محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان الذي أدى صلاة عيد الأضحى برفقة كبار ضباط الجيش بمنطقة ود كولي بالفشقة، إن الجيش سيظل بالفشقة حتى تستعيد كامل أمنها واستقرارها، وأكد أن أرض الفشقة لن تدنس مرة أخرى ومواطنيها سيعيشون في أرضهم آمنين مطمئنين بعد أن زرعوا هذا الموسم لأول مرة منذ أكثر من 25 سنة نسبة لاغتصاب أراضيهم لزمن طويل.
واستعاد الجيش السوداني في نوفمبر الماضي أغلب أراضي الفشقة الخصيبة بعد أن ظلت تحت سيطرة مزارعين ومليشيات إثيوبية لنحو 25 سنة.