الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إنقاذ 100 شخص من الغرق بمصايف بلطيم في كفر الشيخ

الرئيس نيوز

أعلنت محافظة كفر الشيخ، زيادة الإقبال على شواطئ مدينة مصيف بلطيم، ثالث يوم عيد الأضحى المبارك، لقضاء إجازة العيد، وتم توفير كل احتياجات المصطافين والمعيدين، بتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ. 

وقال العميد هاني محمد عبد القوي، رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنه لا توجد إلى الآن أي حالات غرق منذ بداية احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتم إنقاذ العشرات من حالات الغرق، لعدم اتباعهم التعليمات الخاصة من المنقذين أثناء نزولهم للاستحمام بمياه البحر الأبيض المتوسط.

وأكد عبد القوي أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمداخل ومخارج مدينة مصيف بلطيم وعلى الشواطئ، لضبط المخالفين وتحرير محاضر لأصحاب الدراجات النارية ومصادرتها، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحمايتهم، تنفيذا لتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

وأضاف القبطان بحري هشام زكي، المشرف على فرق الإنقاذ بشواطئ مدينة مصيف بلطيم، أن عدد المتواجدين بالمصيف عدد كبير، مؤكدًا أن ما يوجد بالمصيف أكبر عدد يستقبله المصيف في يوم، مشيرًا إلى أنه  تم إنقاذ نحو 100 شخص حتى الآن، ولم يتم نقل أي حالات للمستشفى، مؤكدًا أن استخدام المعدات من لانشات وغيرها  قلل من نسب من تعرضوا للغرق.