الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

علاء وجمال مبارك يتقدمان ببلاغ للنائب العام في قضية البورصة

الإثنين 19/يوليه/2021 - 04:16 م
الرئيس نيوز
طباعة
تقدم علاء وجمال مبارك ببلاغ إلى النائب العام للمطالبة بالتحقيق فيما وصفاه بجرائم تزوير في مستندات وأوراق رسمية واستعمالها وشهادات زور وقعت في القضية رقم 10427 لسنة 2012 جنايات العجوزة والمقيدة رقم 889 لسنة 2012 كلي شمال الجيزة، والمعروفة إعلاميًا بقضية "البورصة".

وقال نجلي الرئيس الأسبق، في بلاغهما، إنهما اكتشفا جناية تزوير في وقائع القضية المدعمة بمستندات هي بالأساس قامت على تقرير من لجنة خبراء تم تكليفها من قبل جهات التحقيق، وتم اختيار أغلب أعضائها ورئيسها من قبل رئيس هيئة الرقابة المالية والتي أثبت محضر التحريز الخاص بالقضية سعيه لإخفاء التقرير الأصلي للهيئة في القضية عن الدفاع والمحكمة حسب البلاغ.

وادعى المبلغان بأن الاتهام قام أيضًا بناءً على تقرير لجنة أخرى صادر من هيئة الرقابة المالية تم تشكيلها بتوجيه من رئيس الهيئة واختيار أعضائها من قبل مستشاره القانوني المستشار خالد النشار، والذي ترأس تلك اللجنة والتي ضمت عضوين أخرين من موظفي الهيئة.

وجاء في البلاغ أن الواقعة تشكل جرائم عدة مطالبا بأن يتم سؤال كل من اتصل علمه بها وكان له دور مباشر أو غير مباشر فيها ولديه معلومات تساعد على كشف المزيد من تفاصيلها، ومن بينهم شخصيات ومسؤولين كبار سابقين.

وطالب نجلي الرئيس الراحل مبارك، بالتعويض المدني قبِل كافة المتهمين الذين تكشف عنهم التحقيقات بمبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads