الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

يضم 21 ألف متطوع.. 10 معلومات عن اتحاد شباب الجمهورية الجديدة

الرئيس نيوز

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لتدشين "اتحاد شباب الجمهورية الجديدة"، خلال المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري.

وقالت الدكتورة جهاد عامر، عضو مجلس النواب ونائب الأمين العام للاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، إن فكرة الاتحاد ثمرة تعاون ومناقشات شبابية، تستهدف تكاتف كافة المبادرات فيما بينها، وتتعاون في إطار شراكات مثمرة مع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو القطاع الخاص أو الجهات التي كان لها مردود على أرض الواقع وثمار في التنمية كالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية للشباب.

طريقة الاشتراك في اتحاد شباب الجمهورية الجديدة

أضافت "عامر" أن هذه الأفكار تدعم جهود مؤسسات الدولة ويعزز مفهوم التنمية المجتمعية والتطوع الذي يمثل أحد الأضلاع الرئيسية للتنمية المستدامة، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشباب بالقضايا التي تواجهها الدولة.

وأشارت عامر إلى أهمية زيادة الوعى وترسيخ مفهوم التطوع والعمل المجتمعى، باتحاد مؤسسات الدولة، ومنظمات المجتمع المدنى والمبادرات، على مدار السنوات الماضية، مضيفة أنه سيتم اطلاق اتحاد شباب الجمهورية انطلاقاً من تثمين جهود الأعداد الكبيرة التى ساهمت فى مؤسسة حياة كريمة، وأن التسجيل متاح به من خلال الموقع الرسمى www.nregypt.com. 

ما هو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة؟

- تجمع شبابي يضم كافة الفئات الشبابية تحت مظلة واحدة.

- تم تدشينه خلال احتفالية حياة كريمة بحضور الرئيس السيسي.

- يضم حتى الآن 21 ألف متطوع بينهم 6510 إناث  و14490 من الذكور.

- يهدف لتوحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي ضمن رؤية مصر 2030.

- يهدف لتأسيسي كيان وطني قادر على تغيير وتطوير الحياة المجتمعية.

- يهدف لاستثمار طاقات وأفكار الشباب بما يساهم في نهضة المجتمع.

- يهدف إلى تكوين مظلة تفاعلية لشباب مصر لتعزيز الوعي الوطني.

- يهدف إلى توسيع نطاق الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.

- يسعى لتمكين الكوادر الشبابية لتنفيذ الخطط التنموية المجتمعية.

- يسعى لإرساء قواعد العمل التطوعي وإتاحة الفرص للشباب.

المنضمون إلى اتحاد شباب الجمهورية الجديدة

وأعلنت كيانات ومبادرات شبابية، اليوم السبت، انضمامها لاتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

وأكدت مؤسسة "بكرة لينا" انضمامها للمبادرة، متقدمة بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعوة حضور المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة".


وأعلن تحالف شباب 30 يونيو تأييده وبشدة لفكرة الكيان الجديد الذي طال انتظاره وهو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.


وأعلن شباب "يلا سيسي" انضمامهم إلى اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، ذلك الكيان الذي يجمع كافة الفئات الشبابية تحت مظلة واحدة بهدف توحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي في إطار رؤية مصر 2030.


في الوقت نفسه، قدمت مبادرة "السياسي الشاب" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يبذله من جهد وبناء لدولة وجمهورية 2030.


و"حياة كريمة" هي مبادرة رئاسية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 2 يناير 2019 ثم تحولت لمشروع قومي في مقتبل عام 2021، يهدف إلى سد الفجوات التنموية في القرى والمراكز المستهدفة والبالغ عددها 4.685 قرية باستثمارات تُقدر بـ 700 مليار جنيه تسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم أهدافها ومحاورها مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة وذلك بتوفير حزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وري وتموين وزراعة وثقافة وبنية تحتية وبيئة نظيفة ومجتمعات منتجة وذلك لضمان استدامة التنمية في القرى والمراكز المستهدفة.

وتتلخص أهدافها في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجًا في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتنظيم صفوف المجتمع المدنى وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وشهد ستاد القاهرة الدُولي، مساء  الخميس الماضي، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الوزراء، ومشاركة آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة طوائف الشعب المصري، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك للاحتفال بإطلاق المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة».