الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: كلمة السيسي سيكون لها صدى جلل في إثيوبيا

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ط أن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي حول المساس بالأمن القومي المصري سوف يتداول في وكالات الأنباء لافتا أن الكلمة سيكون لها صدى جلل في إثيوبيا.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الجملة اللي قالها الرئيس السيسي ستتداولها وكالات الأنباء وستكون ذات صدي جلل في أثيوبيا وهي أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر وكلمة خط أحمر تم تجربتها مع الرئيس من قبل وكان عند خطه الأحمر".

وأضاف: "حين قال السيسي إن سرت خط أحمر فكانت خط أحمر؛ السيسي يستعيد نفس التعبير ونفس اللحظة التاريخية ونفس الصرامة والإرادة المصرية؛ ويقول إن أمن مصر القومي خط أحمر".

وتابع: "أمن مصر القومي خط أحمر لا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى الأمر كأن هذا العنوان عنوان مرحلة وعنوان فترة وعنوان مصر".

 وواصل: "لو سألوا مصر عن عنوانها فهو أمن مصر القومي خط أحمر لا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى؛ لو حد عايز يبعت جواب لمصر يبعتها على العنوان دة".

واختتم: "العنوان الكبير يضع خطا أحمر وخطا منيرا ومشرقا للمصريين أنهم يدركوا ويعرفوا ويطمئنوا أن كل التخوفات والقلق لا يمكن ألا أن تقود أن موقف مصر واضح جدا لن تنقص من حصة مصر في مياه النيل قطرة واحدة".