السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير السياحة: 60% من السياحة التي تصل إلى مصر تأتي من أوروبا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد العناني؛ وزير السياحة والأثار؛ أن مصر تعد من المقاصد السياحية قليلة التكلفة، لافتا إلى أنه لا توجد مشكلة لدى الدولة من ناحية الأسعار.

وقال العناني في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "على مدار الأربعة أشهر الماضية كانت أعداد السائحين أعلى من 500 ألف شهريا وعدد الأسواق المصدرة للسياحة تزداد وذلك نتيجة الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

وأضاف: "تسلمنا المسودة الثانية للترويح للمنتج السياحي المصري وسوف نتسلم التصور النهائي بنهاية أغسطس وسوف تنفذها شركة دولية".

تابع: "ليس لدينا مشكلة في الأسعار؛ خفضنا أسعار الهبوط في المطارات السياحية وهناك تأشيرات سياحية مجانية المشكلة أن الأسواق المصدرة أغلقت السياحة أصلا و60% من السياحة التي تصل إلى مصر تأتي من أوروبا".

وعن الترويج للسياحة الداخلية قال العناني: "وزارة الطيران المصرية أطلقت مبادرة شتي في مصر منذ 15 يناير إلى مايو 2021 وتشمل أسعار موحدة من الأقصر إلى القاهرة تساوي 1500 جنيه ذهابا وعودة وأسوان والغردقة وشرم الشيخ 1800 جنيه ذهاب وعودة".

وأكمل: "بعد انتهاء المبادرة قامت وزارة الطيران بوضع أسعار معقولة في السابق كان السفر إلى شرم وأسوان يساوي أكثر من 4 ألاف جنيه وحاليا سعر موحد شرم الشيخ من القاهرة تساوي 2150".

وأضاف: "الفنادق في كافة الأحوال تحتاج إلى نزلاء وقمنا بتخفيض الأسعار في المقاصد السياحية في الأقصر؛ الإسكندرية والساحل الشمالي كاملة العدد وهناك أعداد كبيرة من المصريين في شرم الشيخ والغردقة".