الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"هنا".. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج للاستعلام عن النتيجة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من طلاب الأزهر الشريف وأولياء الأمور، عن رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج، خاصة بعدما وفر قطاع المعاهد الأزهرية بمشيخة الأزهر الشريف موقعًا إلكترونيا يمكن من خلاله الاستعلام الالكتروني عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية.

ومن المتوقع قرب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2021 للفصل الدراسي الثاني، حيث تعد النتيجة في مرحلة التجهيز الآن ومن المقرر الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة فور اعتمادها في جميع محافظات الجمهورية.

كما أنه من المقرر أن تعد امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي) ستعقد يوم السبت 14 أغسطس 2021 وتنتهى يوم الأربعاء 18 أغسطس 2021.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج للحصول على نتيجة طلاب المعاهد الأزهرية 2021:


-تسجيل الدخول عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج عبر الرابط التالي https://www.azhar.eg/results.html
-الضغط على الاستعلام عن نتائج الطلاب.
-كتابة بيانات المعهد الأزهري المقيد به الطالب (الاسم، المنطقة التعليمية التابع لها، المحافظة).
-كتابة بيانات الطالب كاملة (الاسم رباعي، الرقم القومي).
-كتابة رقم جلوس الطالب في الخامة المخصصة له.
-تحديد الفصل الدراسي الراغب في الاستعلام عن نتيجته.
-تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب. 
-الضغط على كلمة استعلام. 

وتقدم البوابة العديد من الخدمات التي تهم كافة فئات الشعب وبالأخص طلاب الأزهر سواء بالمعاهد الأزهرية أو جامعة الأزهر الشريف، حيث تنشر مواعيد الامتحانات والخطط الزمنية لها وتتيح ملء بيانات استمارة الامتحانات بجميع المراحل التعليمية بالإضافة إلى مجلة إلكترونية لنشر كافة الأخبار الخاصة بالأزهر الشريف الداخلية والخارجية والندوات الثقافية التي يقيمها الأزهر لتغيير الخطاب الديني للحد من العنف والإرهاب .

الجدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول، جاءت للحاصلين على أكثر من 50% بنسبة نجاح 85.04٪، حيث بلغ ‏عدد الطلاب الناجحين 104437 طالبًا وطالبة من إجمالى ‏122810 طالبًا وطالبة، وجاء عدد الطلاب المتخلفين عن حضور ‏الامتحانات 1400 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة كذلك تفوقًا للفتيات، حيث بلغت ‏نسبة النجاح فى الفتيات 89.29%، وعددهن 50402 طالبة، فى حين بلغت نسبة البنين ‏‏81.36%، وعددهم 66142 طالبًا‎.‎