الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم لأولياء الأمور: أصبحنا نفكر فقط في الدرجات ونسينا التعلم

الرئيس نيوز

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور إلى التفكير في الأسباب الهيكلية اللتي خلقت محاولات الغش وضغط أولياء الامور على الأبناء والحالة الهستيرية المصاحبة للامتحانات والتنسيق والدروس الخصوصية.

وأضاف الوزير في رسائل عبر جروبات الواتس آب: "اعتقد أننا أصبحنا نفكر فقط في الدرجات ونسعى إليها بأى ثمن وفقد الكثيرون الاهتمام بالتعلم بشكل شبه تام للأسف".

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم أطلقت تنبيه هام على طلاب الثانوية العامة وذلك قبل خوض الامتحانات بأيام قليلة والمقرر عقدها في ١٠ يوليو الجاري.

وقال وزير التربية والتعليم في تنبيهات عبر الفيس بوك: "تقوم الوزارة حاليا بسلسلة من الاجراءات التقنية التأمينية وسوف تستمر طوال الاسبوع الحالي وبالتالي لا تلتفتوا لمن يزعم اختراقها لانها لم تكتمل بعد ومن يحاول التهكير سوف يدفع ثمنا باهظا لهذا والتذكرة واجبة الآن في ضوء ما ينتشر من صور وفيديوهات للغش". 

وفي الرسالة الثانية للطلاب قال الوزير: "لا تستهلكوا وقتا في الكتابة على التابلت او استخدام notes او تحميل الكتب لاننا سوف نزيل كل ذلك ونتيح فقط الوصول الى كتب الوزارة من خلالنا اثناء الامتحان".

وفي الرسالة الثالثة قال: "ظلل الاجابة الصحيحة على البابل شيت "بقلم رصاص خفيف" وأكد اجابتك النهائية "بقلم جاف اسود او ازرق" قبل تسليم ورقة الاجابة مع كتابة الاسم ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح".