الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة توضح حقيقة وجود المتحور دلتا من كورونا في مصر

الرئيس نيوز

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تناولت خلال اجتماع لجنة الأزمة موضوع المتحور دلتا من فيروس كورونا.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تم تنازل الأمر والوزيرة أكدت عدم رصد أي حالات للمتحور الجديد من الفيروس".

وأضاف: "نرصد عينات عشوائية لمحاولة اكتشاف أي سلالات جديدة السلالة دلتا سببت مخاوف للعالم وما نقوم به هو محاولة تقليل الحالات التي قد ترد إلى مصر من الفيروس".

وتابع: "قمنا بعدد من الاجراءات لضمان عدم دخول مصابين بالسلالات الجديدة من الفيروس في مصر؛ حيث أقر عدم السماح للأجانب بدخول البلاد إلا بالحصول على شهادة بي سي أر أو شهادة بالحصول على جرعتي اللقاح".

وواصل: "بالنسبة للقادمين من بعض الدول التي تسجل أعداد كبيرة من الإصابات بالسلالات الجديدة لا نكتفي بشهادة البي سي أر أو شهادة التطعيم ولكن يتم إخضاعهم لاختبار في المطار".

وأوضح: "حتى الان لم يتم رصد أي سلالات متحورة من الفيروس؛ وبالتوازي مع ذلك شهدنا زيادة في اقيال السائحين على في شهر يونيو حيث ارتفعت أعداد السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهر الماضي بنسبة 15% عن شهر مايو".

واختتم: "هناك 600 ألف سائح وصلوا إلى مصر في يونيو وهو رقم معقول بالنسبة للدول المحيطة وكل هؤلاء جاؤوا في ضوء الاجراؤات الاحترازاية".