الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

7 خطوط.. خط سير أتوبيسات معرض القاهرة الدولي للكتاب

 أتوبيسات معرض القاهرة
أتوبيسات معرض القاهرة الدولي للكتاب

بدأ فى 1 يوليو الجارى الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وينتهى 15 يوليو، وخصصت وزارة النقل بالتعاون مع وزراة الثقافة  7 خطوط أتوبيسات لرواد المعرض تنطلق من ميادين ومحطات مختلفة.

وفي التقرير التالي يرصد «الرئيس نيوز» أماكن ومحطات خطوط أتوبيسات التي تغطي جميع مناطق القاهرة متجهة إلى أرض المعارض بالتجمع الخامس:


خط سير أتوبيسات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

الخط الأول 

من ميدان عبدالمنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط الثاني

يبدأ من دوران شبرا ثم شارع شبرا مرورًا بميدان أحمد حلمي ثم شارع رمسيس والعباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط الثالث

ينطلق من النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز ثم السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل وصولًا إلى المعرض ويخدم هذا الخط 8 سيارات.

الخط الرابع

يبدأ من الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية ثم كلية بنات عين شمس وميدان رابعة والحي السابع وحي السفارات فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 7 سيارات.

الخط الخامس

ينطلق من ميدان الجيزة ثم جامعة القاهرة مرورًا بالقصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد وجامعة الأزهر فمعرض الكتاب ويخدم هذا الخط 10 سيارات.

الخط السادس

يبدأ من صقر قريش مرورًا بكارفور المعادى ثم نادي وادي دجلة والطريق الدائري ومحور المشير وصولًا إلى معرض الكتاب ويخدم هذا الخط 5 سيارات.

الخط السابع

يبدأ من المظلات ثم سراي القبة مرورًا بروكسي والسبع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير فالمعرض ويخدم هذا الخط 8 سيارات، وتم مد مسار خط العباسية معرض الكتاب ليبدأ من دوران شبرا بدلًا من العباسية.

يهمك أيضًا.. تفاصيل إغلاق مكتبة بسور الإزبكية فى معرض الكتاب 2021

تناولنا فى هذا التقرير خط سير أتوبيسات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021 حيث تم تخصيص 7 خطوط للجمهور لتسهيل وصولهم للمعرض دون عناء الانتقال بين المواصلات.