السبت 26 نوفمبر 2022 الموافق 02 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

مفتي لبنان يناشد الجيش والأمن ردع من يحاول الإخلال بأمن البلاد

الرئيس نيوز

ناشد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بردع كل من يحاول الإخلال بالأمن في المناطق اللبنانية كافة، مشددا على أن الأزمات المتراكمة التي تلاحق اللبنانيين لا يمكن أن تنتهي إلا بتشكيل حكومة إنقاذ تنهض بالوطن وتكون على مستوى التحديات.

ودعا مفتي لبنان - في بيان له اليوم - إلى الضرب بيد من حديد منعا من الوصول إلى الأمن الذاتي الذي يرفضه الجميع، مع حفظ حق المواطنين في التعبير السلمي عن أوجاعهم، مؤكدًا أن أي تعرض للجيش هو تعرض لكل اللبنانيين الشرفاء الذين هم مع جيشهم حامي وطنهم.

وقال إنه لولا حكمة الجيش اللبناني والقوى الأمنية في البلد لعاش الوطن في فوضى عارمة وشاملة، موجها التحية الى قائد الجيش وضباطه وعناصره.

ورأى مفتي الجمهورية اللبنانية أن الشعب اللبناني لا يستحق أن يذل ويهان من أجل تأمين قوت يومه ويضيع ساعات من عمره في الشوارع للحصول على الدواء والحليب لأطفاله وبعض اللترات من الوقود ومقومات العيش الكريم التي من واجب الدولة تأمينها كحد أدنى لحياة مستقرة كي يعيش المواطن في أمن وأمان.

وأضاف أن الحياة المستقرة تتطلب جهود كل المسئولين في الدولة المعنيين بهذا الأمر، معتبرًا أن ما وصل إليه لبنان من انهيار ينذر بعواقب وخيمة في شتى الأصعدة.
Advertisements
Advertisements