الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طوارئ بالزراعة استعدادا لعيد الأضحى: حملات تفتيش وتوفير لحوم

الرئيس نيوز

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استعداد كافة قطاعات الوزارة والهيئات الخدمية التابعة لها، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات لمهندسي حماية الأراضي، والمرور الدائم للمشرفين لمنع أي حالات تعد على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها والإزالة الفورية في المهد.. مشددا على ضرورة التواصل الدائم والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة.
وكلف القصير أيضا، الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية بتكثيف الحملات للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الأضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد أية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، وذلك مع تزايد إقبالهم على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.
وطرحت وزارة الزراعة عددا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار، والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والإدارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم.
وفي ذات السياق، استعدت وزارة الزراعة لاستقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن 15500 و19561، وعلى تطبيق الواتس آب على رقم 01111866710.
جدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد وافق في وقت سابق على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، منها 52 ألفا و500 رأس بغرض الذبح الفوري و70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح، و6500 طن من اللحوم المصنعة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وما يتطلبه من توفير كميات مناسبة من اللحوم الحمراء لتلبية احتياجات المواطنين.