السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسامة ربيع: تعويم السفينة الجانحة ملحمة مصرية خالصة

الرئيس نيوز

استعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم، جهود مصر في تعويم  السفينة "إيفرجيفين"  التي جنحت في قناة السويس وعطلت المجرى المائي. 

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيىة قناة السويس أن عملية تعويم السفينة تمت بجهود مصرية خالصة وأفكار وتنفيذ أبناء الهيئة وخلال 6 أيام فقط دون أي مساعدة من أي جهة أجنبية أخرى. 

وأوضح الفريق أسامة ربيع انه بعد تعويم السفينة كان هناك تحدي آخر متمثل في وقوف  422  سفينة في الانتظار لعبور القناة وتم عمل جهود كبيرة حيث تم العمل على عبور 100 سفينة في اليوم وهي ملحمة اخرى يجب الإشارة إليها.

وأشار إلى أنه كانت هناك دروس مستفادة ونتائج لحادث السفينة وتم تأسيس وحدة تحقيقات بحرية ووحدة بحرية لدعم أعمال الغوص ووحدة بحرية للانقاذ. 

وكشف الفريق أسامة ربيع عن جهود الهيئة للتطوير والتحديث والدخول إلى عالم الرقمنة.

وقال اللواء أحمد العوضي إن ممثلي الشعب فخورين بما قامت به الهيئة وشكر القائم بأعمال رئيس اللجنة الهيئة والفريق ربيع لما يقوم به من جهود. 

 

وقال اللواء غباشي بدير إن تلك الأزمة رفعت الروح المعنوية للشعب وزادت من ولاء الشباب وانتمائهم للوطن الكبير مصر وأصبح الشباب يفتخر بما تقوم به الهيئة خاصة في تلك الازمة والتي كانت تحت نظر وبصر الشارع العالمي والرأي العام العالمي.