الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا

نتيجة الصف الثالث
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا



يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا، بالتزامن مع اعتماد الإدارات التعليمية بالمحافظات وإعلانها من قبل المحافظين ونشر أسماء أوائل الطلبة بتلك المحافظات.

وبدوره، أكد المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة المنيا، أن نتيجة الشهادة الإعدادية سوف تظهر هذا الأسبوع، مشيرا إلي أننا نقوم بعمل مراجعات للمرة الثالثة حرصا على مصلحة الطالب.

وأشار الرشيدي، إلي أن عدد طلاب المتقدمين لامتحانات القطاع الزراعي يبلغ نحو 12600 طالب وطالبة، فيما يتقدم نحو 21600 طالب وطالبة في امتحانات القطاع التجاري، بينما يتقدم نحو 23500 طالب وطالبة على مستوى المحافظة في القطاع الصناعي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا، أن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى والتى استمرت لمدة 15 يوما، مؤكدا أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة المنيا

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، عن إتاحة الرابط التالي (من هنا) ، للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة المنيا، في إطار إتاحة لينك نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 جميع المديريات.

هذا وأدي نحو  102 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي اختبارات الشهادة الإعدادية بالمحافظة لهذا العام، بالإضافة إلي طلاب المنازل داخل 9 إدارات تعليمية من مركز العدوة شمالا حتى مركز ديرمواس جنوبا، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية، والتي تمثلت في التباعد بين الطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية في جميع اللجان.

شروط الانتقال للمراحل التالية للشهادة الإعدادية

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.   

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.


الجدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي، كانوا قد انتهوا من من أداء آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021 في جميع المدارس الخصة والتجريبية واللغات بكافة الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا، وذلك يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021، في ظل إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

كما اعتمد الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية التعليمية بمحافظة المنيا، خطة للخروج بامتحانات الشهادة الإعدادية إلي بر الأمان، عبر اتباع توصيات وزارة الصحة بالمنيا لوقاية الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية من خطر التعرض لفيروس كورونا المستجد.