الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بين الفشل والتشبيه بسيدنا يوسف.. كيف يرى النواب وزير المالية؟

الرئيس نيوز

بين الاتهام بالفشل والتشبيه بسيدنا يوسف، وقف محمد معيط، وزير المالية، تحت قبة البرلمان أثناء عرض مشروع الموازنة العامة يستمع إلى آراء النواب التي جاء معظمها كما يشتهي الوزير، فكيف يرفض تشبيهه بسيدنا يوسف الذي ائتمن على خزائن وثروات البلاد، وهذا ما ظهر في موضعين بالجلسة العامة أمس دون أن يعلق، إضافة إلى أن حزب الأغلبية وصاحب الكلمة العليا في مجلس النواب سبق وكرمه، ولكن أحد النواب هاجمه واتهم الحكومة بالفشل في الاصلاح الاقتصادي.

الاقتداء بسيدنا يوسف

النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أثناء كلمته أكد أن وزير المالية محمد معيط، أحسن الاقتداء بسيدنا يوسف في إدارة خزائن مصر خلال الفترة الأخيرة وخاصة في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي مرت بها البلاد على مدار الفترة الماضية، حيث الإصلاح الاقتصادي وما تبعه من تقلبات مالية، بالإضافة إلى كورونا التي لا تزال مستمرة معنا، مؤكدا أنه أحسن الاقتداء بسيدنا يوسف خاصة أن هذه المرحلة كانت تحتاج هذه الإدارة.

أما النائب حمادة زهير فزايد على زميله في مدح معيط قائلا: «عليا الطلاق أنت أحسن وزير في مصر، وجيت في ظروف صعبة زى سيدنا يوسف»، وهو ما قابله الأعضاء بالاعتراض، قبل أن يقرر المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب حذف جملة «عليا الطلاق» و«أنت زى سيدنا يوسف» التي ذكرها النائب من مضبطة الجلسة.  

تكريم الأغلبية

كان المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب «مستقبل وطن»، قدم درع الحزب للوزير محمد معيط، تكريما له وتقديرا من الحزب لدوره الوطني، وعلى ما قدمه من إنجازات في وزارة المالية، وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن السبت الماضي تحت عنوان "الموازنة العامة.. الطموح والتحديات"، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية.

فشل وانفعال

في المقابل، لم يعجب أداء الوزير بعض النواب ومن بينهم النائب أحمد فرغلي، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، الذي اتهم الحكومة وعلى رأسها وزارة المالية بالفشل فى الاصلاح الاقتصادي، وهي الجملة التي أثارت غضب الوزير وانفعل لأول مرة  قائلا إن الحكومة لم تعلن نجاح البرنامج الاقتصادي الذى طبقته، ولكن مؤسسات التصنيف والتمويل العالمية هى التي أكدت أن ما حققته مصر فى ظل الظروف الحالية يحسب لمصر.