السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير السياحة: استقبلنا 525 ألف سائح في أبريل.. والحياة يجب أن تعود لطبيعتها

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، أن الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها, لافتا أن مصر بدأت في استقبال السياحة الخارجية بداية من الأول من يوليو المقبل.

وقال العناني في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "استقبلنا حينها 90 ألف سائح وارتفعت إلى 300 ألف بنهاية العام الماضي ثم 525 ألف بنهاية أبريل الماضي".

وأضاف: "مصر ليس لديها مشكلة في استقبال السياح الأجانب ولكن هناك دولا لم تقم بالفتح والسماح لمواطنيها بالسفر للخارج لأسباب ليست صحية فقط ولكن لأسباب اقتصادية أيضا؛ هم يريدون تعويض الاقتصاد والسياحة في الداخل".

وتابع: "مصر تقوم بإجراءات احترازية قوية وزيادة أعداد السياح معناه أن الحكومات شعرت بالرضا عن الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية وأن مواطنيهم قد قضوا أجازتهم وعادت بأمان".

وعن عودة السياحة الروسية قال العناني: "الأمر بدأ بالإعلان الرئاسي بعودة السياحة الروسية ثم هناك عمل حكومي وقرارات تنفيذية وعمل بين الشركات".

وأوضح: "كافة التقارير الأمنية جيدة وإيجابية والسياحة الروسية سوف تعود إلى مصر خلال أسابيع وهي خطوة مهمة خاصة وأن روسيا كانت الدولة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر".

وأشار العناني إلى أن حوالي ثلث السياحة إلى مصر كانت تأتي من روسيا مؤكدا أن أكثر السياح الموجودين حاليا من دول أوكرانيا وكازخستان وبيلاروسيا وأوروبا الشرقية.