الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وهدان: السيسي رفع هامة المصريين عاليًا.. ولابد من خارطة طريق لوقف خسائر الموازنة

الرئيس نيوز

قال النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب أن الرئيس السيسي رفع هامة كل مصري للسماء بفضل مايقوم به من إجراءات لرفعة الدولة المصرية.

 وأشاد وهدان بالمبادرات التي قام بها لرئيس السيسي السيسي خلال السبع سنوات الماضية لما قام به في مبادرات الصحة التعليم وحياة كريمة.

وأضاف وهدان خلال كلمتة في الجلسة العامة اليوم خلال مناقشة التقرير العام بشأن مشروع خطة السنة الرابعة 2021/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022) ومشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022 ، انه لابد ان تقف الدولة وقفه جادة امام الخسائر في الموازنة وأن تكون هناك خارطة طريق لتحقيق قيمة مضافة.

وتابع وهدان أن هناك سيل من الخسائرفي قطاع العام وقطاع الأعمال العام وتسبب في عجز في الموازنة السابقه بـ 18 مليار جنيه، والآن وصل إلي 21 ونصف مليار جنيه عجز في الموازنة ومضاعفة في الخسائر، ولابد أن يكون هناك حلا.

وأضاف وهدان بأن تقرير الموازنة خلا تمام من دعم شبكة الحماية الاجتماعية، ودعم المعاشات في ظل الظروف المتردية، مطالبا بالزيادة الفورية  في المعاشات الأكثر احتياجا للعلاج وغيره من المتطلبات، وكذلك دعم قطاعي التعليم والصحة فضلا عن رفع مرتبات للقطاع الطبي وقطاع التعليم.