الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 أدبي وعلمي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي وعلمي، خاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، جدول النهائي للامتحانات لشعبة علمى وأدبى ومدارس المتفوقين والمكفوفين.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 أدبي 


ومن المقرر أن يبدأ طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 علمي

أما طلاب الشعبة العلمية، تبدأ الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

طريقة امتحان الثانوية العامة ووسيلة الإجابة للطلاب النظاميين:


– تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.
– الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.
– سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.
– سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

هذا وأبدى عدد من طلاب وأولياء الأمور تحفظاتهم على جدول امتحانات الثانوية العامة، بسبب أن جدول الامتحانات مضغوط، حيث أن شعبة الأدبي تؤدي كافة الامتحانات بفاصل يوم واحد فقط، كما أن جدول علمي علوم مناسب فيما عدا مادة الجيولوجيا، بحسب تعبير أولياء الأمور للطلاب.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، أن نماذج التصحيح الجديدة تهدف لتلافي الأخطاء أثناء التصحيح ورصد الدرجات، موضحا أن التصحيح للامتحان أصبح إلكترونيا ولا يوجد عنصر بشري على الإطلاق وهذا يحقق العدالة.

وأشار شوقي، إلى أن للطالب مطلق الحرية في اختيار نموذج الإجابة، لافتا إلى أنه هناك امتحان تجريبي في شهر يونيو الجاري للثانوية العامة للتعرف على نموذج الامتحان الجديد.