الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

"حماس" تعلن استعدادها التفاوض من أجل تبادل الأسرى مع الاحتلال

الرئيس نيوز

قالت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها مستعدة للبدء في حديث حول صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، مشيرة إلى أنها قادرة على إدارة أي عملية تفاوض لإبرام صفقة مشرفة.
أكدت الحركة التي وصل رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية إلى القاهرة، لمقابلة وزير جهاز المخابرات المصرية، اللواء عباس عكامل،  أن الاحتلال غير جاهز لصفقة تبادل بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بإسرائيل والتجاذبات الموجودة.
وخلال وقت سابق، قال الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، لـ"الرئيس نيوز" إن الفصائل الفلسطينية من المقرر أن تبحث في القاهرة ملفات المصالحة الداخلية، وملف إعادة إعمار قطاع غزة، وملف تبادل الأسرى مع الاحتلال وحركة حماس. 
كانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية قد أفادت في وقت سابق، بأن مسؤولين إسرائيليين رجحوا أن تكون "قضية صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس" في طريقها إلى الحل في غضون أسابيع او أشهر قليلة".
في حين نقلت الصحيفة عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إنه لم يحرز بعد أي تقدم ملموس في هذا الملف منذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، مشيرا إلى أن "الوضع السياسي في إسرائيل لا يسهل التقدم، وأن القاهرة لا تعرف نوايا القيادة الإسرائيلية حاليا.
Advertisements
Advertisements