السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر 2021

أسعار السجائر 2021
أسعار السجائر 2021


يبحث العديد من المدخنين داخل محافظات جمهورية مصر العربية، عن تفاصيل الزيادة الجديدة في أسعار السجائر 2021، بالتزامن مع توقعات بارتفاع أسعارها اعتبارا من شهر أول يوليو المقبل.

تفاصيل الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر 2021


ويأتي قرار الزيادة في أسعار السجائر 2021، ليس بجديدا، حيث أن قانون التأمين الصحي الذي صدر قبل 3 سنوات نص على زيادة 75 قرشا وقتها، ثم تطبق زيادة 25 قرشا أخرى كل 3 سنوات حتى الوصول إلى 1.5 جنيه، لتذهب هذه القيمة إلى تمويل منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما تأتي زيادة أسعار السجائر أول يوليو المُقررة، نظرا لدخول منتجات السجائر والتبغ ضمن 9 موارد خصصتها الدولة لدعم تمويل مشروع التأمين الصحي الشامل، ونظرا لأن التأمين الصحي الشامل يغطي خدمات صحية لـ100 مليون مصري، وبالتالي فرضت الحكومة رسوم إجبارية على عدد من السلع بينها السجائر، ليستفيد منها كل مواطن مصرى.


ومن جانبه، أكد هاني أمان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، أن زيادة أسعار السجائر أول يوليو تصل إلى 50 قرشا على جميع علب السجائر سواء المستوردة أو المحلية، وأن التأمين الصحي يتحصل على 25 قرش منها وفقا للقانون المعمول به منذ 3 سنوات.

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان هي الشركة الوحيدة المصنعة للسجائر في مصر، وتعتبر ضريبة التأمين الصحي، أحد مصادر تمويل قانون التأمين الصحي الشامل في مصر.