الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: الرئيس صدق على تعيين ألف مهندس و1500 فني بالسكة الحديد

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تأهيل العنصر البشري في هيئة السكك الحديد خاصة بعد حوادث القطارات التي تكررت مؤخرا.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "السيد الرئيس صدق على 300 مهندس سوف يتم اختيارهم طبقا لقواعد الكلية الحربية وسوف يحصلون على دورة لمدة 3 شهور في الكلية".

وأضاف: "المهندسين تعلموا في الكلية الحربية الانضباط واللغة الانجليزية والكمبيوتر وهناك 200 طالب أخرين قمنا بضمهم من الثانوية والتعليم الفني والحقوا بمعهد تكنولوجيا السكك الحديد وسوف يتخرج منهم 100 في يوليو المقبل وسوف يعملون في وظيفة مساعد سائق قطار".

وتابع: "قائد القطار سوف يحصل على دورات تدريبية في الولايات المتحدة ومعهد وردان والكلية الحربية بحيث يخرج منضبط ومؤهل".

أوضح: "قائدي القطارات الجدد سوف يعملون مع افضل 50 سائق في الهيئة لاكتساب الخبرة العملية وقدامي السائقين سوف يستمرون معنا بالتأكيد مع تأهيلهم".

وأكمل: "الرئيس صدق أيضا على 1000 مهندس و 1500 فني منهم 250 سوف يعملون في الهندسة المختلفة سواء الأبراج أو السكك و 750 من خريجي الجامعات التكنولوجية سوف يعملون كسائقي قطارات وسيكون قائد القطار خريج هندسة تكنولوجية".

واختتم: "القطار الجديد تكلفته 30 مليون يورو ويجب أن يقوده شخص مؤهل لأنه سوف يقود طائرة من يقود المونوريل؟ وجرارات جنرال الكتريك والقطارات الإسبانية".