الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف سر زيادة حوادث القطارات في مصر

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن حوادث القطارات كانت تحدث في السابق لكن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تعلن هذه الحوادث فور حدوثها.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحوادث كانت تقع ولكنها لن تستمر؛ على سبيل المثال هناك جرار اصطدم بقطار في محطة الصداقة بين محطتي أسوان والسد العالي والسبب في الغالب العامل البشري".

وأضاف: "الجرار كان في طريقه لقطر أحد القطارات في محطة الصداقة وبدلا من أن يتحرك بسرعة 8 كم ويخفض تدريجيا حتى يصل إلى صفر تحرك بسرعة كبيرة حتى وقع الاصطدام".

وتابع: "ناظر المحطة حذر السائق بالتوقف ولكنه لم يتوقف ولا أعرف ماذا حدث ولكن التحقيقات سوف توضح هل هو خطأ السائق أم خرج الجرار عن سيطرته".

وواصل: "هناك أخطاء بشرية تحدث ونعمل على علاجها؛ أحد العاملين في شباك التذاكر رفض منح مواطن تذكرة في القطار الروسي وأبلغه أنه لا توجد تذاكر رغم وجود أماكن".

وأكمل: "المواطن أصر على الحصول على التذكرة وحين علمت بالأمر أرسلنا لجنة للتحقيق مع الموظف ومديره وتم إحالتهما إلى النيابة العامة".

وأوضح: "لن نترك أي مخطئ في الهيئة وسوف يتم محاسبة الجميع؛ نسبة المتعاطين للمخدرات بين العاملين في الهيئة كانت 5% وانخفضت إلى 1% حاليا".