الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان في "أفريقية النواب": ثلث زيارات السيسي الخارجية لدول القارة

الرئيس نيوز

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن نحو ثلث زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية للدول الأفريقية، بنسبة تقدر بنحو 33%.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب المهندس شريف الجبلي، لمناقشة رؤية واستراتيجية الهيئة العامة للاستعلامات لدعم توجه مصر تجاه أفريقيا، وذلك بحضور الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة.

واضاف رشوان، أن الهيئة تقوم بتغطية جميع الزيارات الرئاسية قبل وأثناء وبعد الانتهاء منها، من خلال تقارير موسعة ذات طابع تحليلي، ويتم توزيعها على كافة وسائل الإعلام المصرية والأجنبية داخل مصر، مشيراً إلى أنه برصد الجانب الأفريقي سنجد أن وسائل الإعلام المصرية كانت تعتمد في تغطيتها على تقارير الهيئة وهو أمر مهم لاسيما ومحاولة الهيئة العمل على التغطية المدققة.

وتابع ضياء رشوان، أنه لم يحدث أي نوع من الملاحظات أو الشكاوي أو الاحتجاج بشأن التغطية الإعلامية المصرية، على غرار ما كان يحدث في السابق من ملاحظات حول دقة ما ينشر.

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أنه "منذ رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، تم إطلاق موقع خاص بأفريقيا بـ9 لغات، ويٌحدث يوميا، مشيراً إلى أن الإقبال جيدا جدا على الموقع الإليكتروني لكننا نطمح أن يكون إحدى البوابات التي تسمح بالتفاعل مع أشقائنا الأفارقة".