الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كل ماتريد معرفته عن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021

الرئيس نيوز

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 .. تواصل محافظة القاهرة وعدد من المحافظات امتحانات الشهادة الاعدادية على أن تنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية فى الجيزة يوم 5 يونيو الجارى، وخاض طلاب القاهرة اليوم امتحان مادة الهندسة وشهد نسبة من الصعوبة، ويبحث العديد من الطلاب على نسبة توزيع الدرجات فى الشهادة الاعدادية وترصد الرئيس نيوز أبرزها.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021

اللغة العربية

وحددت وزارة التربية والتعليم المجموع الكلي للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية حيث يتكون امتحان الصف الثالث الإعدادي من 35 سؤالًا في جميع المواد، على أن يكون المجموع الكلي 280 درجة، مقسمة على النحو التالي: في مادة اللغة العربية، حيث تتكون مادة اللغة العربية من 10 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ8  درجات، على أن المادة تأتي بمجموع 80 درجة للسؤال الأول في ورقة الامتحان الموحد متعدد التخصصات.

 

 الرياضيات

بينما جاء يوزيع مادة الرياضيات من 8 أسئلة بمجموع 60 درجة، حيث يقدر كل سؤال بـ7.5 درجات.

 

اللغة الإنجليزية

 وأما اللغة الإنجليزية فهي من 6 أسئلة، كل سؤال بـ10 درجات ليكون المجموع الكلي 60 درجة،


العلوم

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021.. في العلوم 6 أسئلة، يتكون كل سؤال من 6.5 درجة، ليكون المجموع الكلي للمادة 40 درجة.

 

من جانبه قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن إمتحانات طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، شهدت صعوبة في عدد من المحافظات وأسئلة مثيرة تحتاج لوقت أكثر.

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن طلاب وأولياء أمور محاقظة القاهرة أكدوا علي صعوبة بعض أسئلة إمتحان مادة الهندسة، فضلا عن ان الإمتحان جاء طويل ويحتاج لوقت كثير للإجابة علي جميع الأسئلة، وكذلك نفس الامر في إمتحان الهندسة بمحافظة الشرقية.

 

وأوضحت أن إمتحان مادة العلوم لطلاب الإعدادية بمحاقظة الدقهلية جاء صعبا أيضا، والإمتحان تضمن أسئلة كثيرة وصعبة في أغلبها، كما جاء إمتحان مادة الدراسات الإجتماعية بمحاقظة دمياط طويل وبعض الأسئلة تعتمد علي الفهم أكثر من الحفظ بنسة كبيرة.

 

وتابعت: إمتحان مادة الهندسة لطلاب محافظة بورسعيد جاء صعبا، بينما تباينت الآراء حول مستوي إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القليوبية بسن السعل والصعب، فيما جاء إمتحان مادة الجبر لطلاب محافظة أسوان سهلا.

 قد يهمك أيضا:

بعد صورتها مع "أجمد رئيس نادي".. رانيا يوسف ترد على "المتحرشين"

قضية أشاد بها السيسي.. الكشف عن "مغارة علي بابا" في شقة الزمالك