السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة مواد البناء: مبادرة إعمار غزة تساهم في إنعاش السوق

الرئيس نيوز

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن مصر تقوم بجهود كبيرة فيما يخص ملف إعادة إعمار غزة، حيث نمتلك مصنع العريش للأسمنت التابع لجهاز الخدمة الوطنية والذي له دور كبير في إمداد غزة بالأسمنت، موضحا أن مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة ستساهم في إنعاش سوق مواد البناء ولها مردود كبير على شركات المقاولات وقطاعات النقل.

وأضاف الزيني، في تصريحات للرئيس نيوز، أن الانتعاشة في الأسواق ستشمل القطاعين الحكومي والخاص، بحسب الاشتراطات الأمنية، مؤكدا أن مصنع العريش للأسمنت لديه قدره إنتاجية تصل إلى حوالي 122 ألف طن يوميا، كما أنه يعمل بخطين إنتاج فقط رغم امتلاكه 4 خطوط إنتاج، نظرا لوفرة المنتجات بالسوق.

وأكد رئيس شعبة مواد البناء، أن الشركة الوطنية في بني سويف لديه قدرة إنتاجية تصل إلى 40 ألف طن يوميا، علاوة على أكبر مجمع في الشروق الأوسط لإنتاج الرخام والجرانيت، ومصنع مدينة بدر، موضحا أن الأمر لا يقتصر على إعادة إعمار غزة فقط، بل يمكن أن يمتد إلى ليبيا أيضا، خاصة وأن المصانع المصرية لديها قدرة إنتاجية كبيرة من مواد البناء.

وأوضح أن المباردة ستدفع المصانع للعمل بكل طاقتها الإنتاجية وبالتالي ستحتاج إلى أكبر قدر من العمال داخل تلك المصانع، ما يبشر بانتعاشة في السوق المحلي، مشيرا إلى أن هناك قطاعات أخرى مثل النقل سيكون لها دور واستفادة من هذه المبادرة.