الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول صرف معاشات شهر يونيو 2021

صرف المعاشات
صرف المعاشات

يترقب العديد من أصحاب المعاشات وذويهم داخل جمهورية مصر العربية، جدول صرف معاشات شهر يونيو 2021، بالتزامن مع استعداد الهيئة القومية للبريد لبدء صرف المعاشات اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 يونيو.

وأوضح رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، أن الهيئة تسخر كل إمكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين، بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر، سواء كان التحويل لكروت الصرف ميزة، والمحافظ الإلكترونية، لضمان حصول أصحاب المستحقين كل المزايا الممكنة من عملية التحويل.

وهناك أكثر من 10 ملايين و500 ألف مواطن مستفيد من المعاشات الشهرية التي تصرفها الدولة للذين بلغوا سن التقاعد عن العمل، بتكلفة شهرية تصل لـ18 مليار جنيه، وفقا لإحصائيات هيئة التأمينات الاجتماعية.

كما يمكن لأكثر من 10 ملايين شخص من أصحاب المعاشات استخدام أكثر من 12 ألف ماكينة ATM  للبنوك بجميع محافظات الجمهورية بصرف المعاشات وفقا للنصائح التي أقرتها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جدول صرف معاشات شهر يونيو 2021:


1- تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 1 و2 يونيو للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه.
2- تخصيص يومي الخميس والأحد 3 و6 يونيو للشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه.
3- تخصيص يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 يونيو للشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.
4- تخصيص يومي الأربعاء والخميس 9 و10 يونيو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.

ومن المقرر أن يتم تخصيص كارت ميزة لجميع المستفيدين من صرف المعاشات داخل فروع هيئة البريد ومنافذ صرف هيئة التأمينات والمعاشات، بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت ميزة، أثناء عملية الصرف، على أن يتم تنشيطها والصرف بها اعتبارًا من الشهر التالي.

يهمك أيضًا|


ومن جانبها، قررت وزارة الصحة والسكان، توفير سيارات مجهزة أمام فروع ومكاتب البريد وفروع البنوك وهيئة التأمينات والمعاشات تستهدف توفير اللقاحات للمواطنين من أصحاب المعاشات، اعتبارًا من صرف معاش يونيو المقبل توفير اللقاحات لهم، وذلك من خلال التمركز عند مختلف أماكن الصرف على مستوى الجمهورية، سواء فروع البنوك، أو مكاتب البريد.