الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطوات تسجيل المواليد على بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية

بطاقة التموين
بطاقة التموين

يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات جمهورية مصر العربية، عن خطوات تسجيل المواليد علي بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية، خاصة وأنه يتميز بإتاحة استقبال تحديثات بيانات المواطنين وإضافة الرقم القومي الخاص بكل طفل بالأسرة لسهولة صرف السلع التموينية للمواليد المستحقين للدعم.

كما يوفر موقع دعم مصر، للمواطنين إمكانية تقديم طلب باستخراج بدل فاقد بدل من المفقودة أو البطاقة التموينية التي تعرضت للتلف، وإمكانية إعادة إصدار رقم سري في حالة نسيان الرقم الأصلي للبطاقة.

وتأتي خطة وزارة التموين، لرفع المستوى المعيشي للشعب المصري وتوفير الاحتياجات من الأغذية التي تكفي لكل أسرة مصرية خلال الشهر، حيث تسعي الوزارة لتوفير قاعدة بيانات ضخمة لمواكبة العصر التكنولوجي، من خلال موقع "دعم مصر"، الذي يمكن من خلال إضافة رقم الموبايل أو تعديله للاستفادة منه بشكل شخصي والحصول على المعلومات التي تصدرها الوزارة كل شهر فيما يخص السلع التموينية.

طريقة إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين عبر موقع بوابة مصر الرقمية


  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التموين (بوابة مصر الرقمية من هنا)
  2. اختر دعم مصر.
  3. اختر إضافة المواليد 20-21.
  4. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك في أمانتها الصحيحة.
  5. سوف يتم طلب رقم البطاقة التموينية.
  6. رقم المكتب التمويني.
  7. المحافظة التابع لها.
  8. اسم التاجر الذي يقدم لك السلعة.
  9. عنوان التاجر مقدم السلع.
  10. اسم المديرية التابع لها.
  11. بعد إدخال كافة البيانات يتم الضغط على كلمة إرسال.
  12. وبذلك يكون قد تم إضافة المواليد.

ملاحظات هامة عند إضافة بيانات بطاقة التموين


  • حالة البطاقة لابد أن تكون سارية حيث لا يقبل البرنامج الإضافات على بطاقات موقوفة ثم المديرية والإدارة والمكتب.
  • قد يكون المولود من 2006 إلى 2011 وهم يصرفون خبز وموجودين على البطاقة ويوجد إلى جوار الاسم (تعديل البيانات) ويتم وضع علامة صح أمام التموين ليصبح مستفيدا تظهر بجوار بياناته كلمة تعديل، إضافة مواليد.
  • في بداية البرنامج لم يكن مسموحا تعديل بيانات مواليد الخبز وإضافة مواليد جدد في نفس الطلب لكنه تم التعديل والإضافة الجديدة في نفس الطلب.
  • إذا وجد أحد المستفيدين نقص في بياناته وأمامه ساري يتم الدخول لتعديل البيانات.
الجدير بالذكر أن موقع دعم مصر هو الموقع الإلكتروني المسئول عن كل ما يخص وزارة التموين من تحديث بيانات المستفيدين، وتقديم التظلمات، وإضافة أرقام الهواتف المحمولة، ليبلغ عدد المواطنين المستفيدين من الدعم والسلع التموينية نحو 71 مليون مواطن، أما الدعم الحكومي فيبلغ 89 مليار جنيه للسلع التموينية، و38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه للخبز.