الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سقوط "أجرأ متسول في مصر".. جمع 50 ألف جنيه في رمضان ويدخن "ميريت"

الرئيس نيوز

قررت نيابة طلخا حجز عاطل متهم بالتسول بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يؤكد أن دخله اليومي من التسول 1200 جنيها، ويجمع بموسم رمضان 50 ألف جنيه لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابستها.

واعترف المتهم تفصيليا أمام النيابة، مؤكدا أن ظهوره في الفيديو كان أثناء ذهابه إلى أحد أكشاك بيع السجائر بأول طريق بلقاس بمدينة طلخا من أجل تجميد الفكة التي يجمعها إلى نقود بفئة كبيرة.

وأضاف أنه اعتاد الذهاب لذلك الكشك، لكن لاحظ أحد المتواجدين أمام الكشك ودار بينهما حوار فكاهي كما وصفه حول الأمر، ونفى قيامه بالتسول أمام النيابة، مشيرا إلي أنه يقوم ببيع "الليمون" إلا أن المبالغ المالية التي بحوزته ويقوم بتجميدها كانت نظير تلك التجارة.

وأوضح المتهم أن ما بحوزته من مضبوطات كان ١٠٠ جنيه فقط، وما تداول عن جمعه لـ50 ألف جنيه في شهر رمضان و١٢٠٠جنيه يوميا جراء التسول غير صحيح، لكنه أدلى بذلك في مقطع الفيديو في إطار "الهزار" وفقا لأقواله.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم علي ذمة التحقيقات، مع ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابستها والعرض حين ورود التحريات.

كان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد برصد المتابعة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - صفحة أخبار طلخا ونبروه مقطع فيديو مزيل بـ "أجرأ متسول في مصر - يتحدث بكل صراحة - بشرب سجاير ميريت وإيراد يومي 1200 جنيه موسم رمضان، يعمل حوالي 50 ألف جنيه"، يظهر به شخص مسن يرتدي جلبابا ويقوم بتجميد بعض العملات الورقية والمعدنية مختلفة الفئات من أحد المحلات ويتحاور معه القائم على التصوير حول قيامه بالتسول.

بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بالفيديو ويدعى ناصر.ق.م. (56 سنة-بدون عمل)، ومقيم شارع جمال عبدالناصر دائرة قسم أول المنيا، وحاليا مقيم بشارع أولاد عيد الغازي بندر طلخا، والسابق اتهامه في 5 قضايا (تسول - سرقة وسائل نقل - نشل - مخدرات - آداب عامة)، آخرها القضية رقم 2003/97 جنح قسم سرس الليان المنوفية تسول.