الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صحة الدقهلية تبدأ في التطعيم المنزلي بلقاح كورونا لغير القادرين على الحركة

الرئيس نيوز

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن المديرية بدأت في تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة غير قادرين على الحركة، بلقاح فيروس كورونا في المنازل، للتيسير عليهم، وذلك بالتعاون مع إسعاف الدقهلية.

وأوضح أن خدمة التطعيم بلقاح كورونا في المنزل، متوفرة أيضا للحالات الآتية: كسر بالأطراف السفلية (كسور مفصل الحوض والفخذ، كسور الساقين، كسور القدمين) وبتر أحد الأطراف السفلية (بتر أحد القدمين أو الساقين)، ومرضى الشلل الرباعي والشلل النصفي وشلل الأطفال ومرضى ضمور العضلات والمرضى الذين يعانون من أمراض عصبية تسبب إعاقة الحركة (التصلب المتعدد، الشلل الرعاش، مرض الوهن العضلي، ضمور النخاع الشوكي، متلازمة جيلان باريه).

ولفت إلى تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين، حيث يجري الفريق الطبي الكشف على الحالة الصحية للمتلقي ومتابعة مرحلة ما بعد التطعيم.

وأوضح أنه على الراغب في طلب الخدمة، التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة وعند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح، يتصل طالب الخدمة بالخط الساخن ١٥٣٣٥ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التي تمنعه من الوصول لمكان اللقاح.