الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

اليوم.. الداخلية تنظم زيارة لمنظمات حقوقية والمراسلين الأجانب لسجون المنيا

الرئيس نيوز

تنظم وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، زيارة لعدد من منظمات حقوقية والمراسلين الأجانب ووسائل الإعلام لمنطقة سجون المنيا، وذلك في اطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها القطاع لعدد من السجون للرد على كافة الشائعات حول اماكن الاحتجاز في مصر .

وسبق أن زارت وسائل إعلامية خلال الشهر الماضي منطقة سجون طرة بالقاهرة ومنطقة سجون المرج ومنطقة سجون الفيوم وبرج العرب ومنطقة سجون ولدي النطرون .

وقال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، ومصلحة السجون بوزارة الداخلية- إن الزيارة تأتي لتفقد أوجه الرعاية المتنوعة المقدمة للنزلاء، سواء في عنابر السجن، أو المستشفى أو المكتبة أو كافة مرافق السجن.

وشدد المرزوق على أن منظومة العمل داخل قطاع مصلحة السجون تسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية محمود توفيق؛ وذلك انطلاقا من دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني. تلك الزيارة التفقدية في إطار استراتيجية الشفافية والمكاشفة التي ارساها وزير الداخلية محمود توفيق؛ لمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون.

ونوه أن الزيارات كشفت عن أوجه الرعاية والاهتمام على جميع المستويات، وأكدت الفلسفة العقابية الحديثة لوزارة الداخلية، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية التي تضمن الحفاظ على حقوق السجناء من جانب، وصقل قدرات العاملين بقطاع السجون وتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية عن طريق البرامج والدورات التدريبية من جانب آخر.
Advertisements
Advertisements