السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير الأوقاف يشيد بموقف السيسي تجاه غزة: مصر لا تعرف سوى البناء

الجمعة 21/مايو/2021 - 03:00 م
الرئيس نيوز
طباعة
أشاد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بالمبادرة العظيمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار غزة، في وقت يعاني فيه العالم كله بسبب وباء كورونا.

جاء ذلك خلال أول خطبة صلاة جمعة من مسجد أبو شقة في بالم هيلز بأكتوبر، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس طارق الملا وزير البترول، والمستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، والمهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، وعدد من قيادات الوفد. 

وثمّن وزير الأوقاف دور الدولة المصرية والقيادة المصرية في الوساطة من أجل وقف إطلاق النيران على قطاع غزة فكان نجاح جهود الدولة المصرية بوقف العدوان، مشيرا إلى أن هذا أيضًا يعد كف أذى عن الناس.

ودعا وزير الأوقاف جميع الدول الشقيقة للإنضمام لتلك المبادرة من أجل إعادة إعمار غزة، كما دعا جميع دول العالم إلى كف الأذى عن الناس والالتزام بحق الجوار الشخصي والدولي؛ لأنه أكثر حرمة فإذا انتهكت الجوار الدولي انتهك الجوار الفردي، وذهب السلام.

وأكد وزير الأوقاف أن هناك فرق كبير بين دولة تبني ودولة تهدد وتستعمر وتهدم، مضيفًا: "نحن الآن أمام مسجد جامع، ولمثل هذا فليعمل العاملون، ففي أقل من 9 أشهر كان هذا المسجد رقم 1315، لمساجد جديدة تم إنشاؤها على هذا النحو وهو رقم لم تقم به أي دولة، ولم يكن ذلك فحسب لكن هناك مدارس ومستشفيات، ولنعمل معا على مواصلة البناء، فشتان بين منهجه البناء، ففقه الدول يقوم على البناء وفقه الجماعات يقوم على الهدم". 
 
وتابع وزير الأوقاف، قائلًا: "تحية لدولة تبني وتعمر وتنفذ مواقف مشرفة تجاه أهل غزة، فمصر دولة لا تعرف سوى البناء والإعمار، وندعو كل الدول الشقيقة لانضمام إلى هذه المبادرة وخصوص حقوق الجوار فرديا ودولة، إذا انتهك الجوار الدولي، انتهك الجوار الفردي، وذهب السلام"

وأوضح وزير الأوقاف أنه من واجبنا كف الأذى ودفع الشر عن الجار وعن الغير، لأنه صدقة إذا كان تطوعيًا، وواجبا بعدم أذية الغير، وواجبا كفائيًا كما يفعل جنود القوات المسلحة المصرية الباسلة لحماية البلاد ودرء الشر عنها، مشيرا إلى أنه لا يجوز دخول دولة من الدول من دون إذنها كما هناك حق الجوار.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads