الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

متحدث النادي الأهلي يكشف عن تفاصيل شركاته الجديدة

الرئيس نيوز

كشف شريف فؤاد، المتحدث باسم النادي الأهلي، تفاصيل الشركات التي أعلن النادي عن إنشائها مؤخرا من أجل تعظيم دخل القلعة الحمراء.

وقال فؤاد في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "إنشاء الشركات جاء اتساقا مع قانون الرياضة والاستثمار الجديد الذي أتاح للأندية إنشاء شركات لتعظيم مدخلاتها".

وأضاف: "إنشاء الشركات أيضا جاء اتساقا مع رؤية مجلس الإدارة الذي قطع عهدا على نفسه لوضع النادي الأهلي في مكانة متميزة".

وتابع: "مجلس الإدارة استقر على إنشاء ثلاثة شركات الأولى شركة الأهلي لكرة القدم وستعمل على كل ما يخص كرة القدم من أكاديميات وحقوق الرعاية والبث وهي ستدار بشكل اقتصادي وتم استقطاب قامات من أجل إدارتها حيث سيتولى رئاسة مجلس الإدارة ياسين منصور وسيتولى مراد مصطفى فهمي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة".

وأضاف: "الشركة الثانية التي سيتم إنشائها هي شركة للإنشاءات وسوف تعمل على إنشاء ستاد النادي الأهلي والمدينة الرياضية أما الشركة الثالثة فهي شركة للخدمات وسوف يتولى رئاستها يحيى راشد وزير السياحة السابق".

وتابع: "الشركات الثلاث سوف يتم طرحها في البورصة شرط أن يمتلك النادي الأهلي نسبة 51% من أسهمها ويحتفظ بحق الإدارة وذلك حتى لا تسيطر على الشركات أي جهات أخرى".

وعن إمكانية شراء جماهير الأهلي لأسهم الشركات قال فؤاد: "جمهور الأهلي عظيم وبمجرد طرح أسهم شركة الأهلي أتصور أن أبناء مصر سوف يتوجهون لشراء الأسهم".