الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الدفعة الأولى من مصابي فلسطين تصل لمستشفى العريش العام

الرئيس نيوز

استقبل ميناء رفح البري أول دفعة من مصابي فلسطين جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث وصل إلى الميناء كل من محمد محمد عبدالسلام وأحمد إبراهيم عليوة والطفلة يزن حازم محمد.

وقام الفريق الطبي بميناء رفح البري بإجراء الإسعافات الأولية، وتم نقلهم لمستشفى العريش العام لإجراء الجراحات اللازمة من خلال فريق طبي متكامل.

وفي السياق ذاته، أكد مرافقو المرضى، أن إسرائيل تستهدف المدنين والأطفال، حيث قال مرافق الطفلة يزن إن قذيفة صاروخية أصابت منزلهم وأصيبت الطفلة بإصابات بالغة تم نقلها إلى مستشفيات مصر لتلقي العلاج، كما أعرب مرافقو وأقارب المصابين أن كلمات الشكر لن تفي للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته الكاملة، وأضافوا أن كل الإجراءات في ميناء رفح البري كانت تسير بصورة سريعة فضلًا عن العلاج الأولى ونقل الدم.

يأتي ذلك في الوقت الذي دفعت فية مستشفى العريش العام بـ 50 سيارة إسعاف لاستقبال المصابين الفلسطين وتم تجهيز فريق طبي متكامل في كافة التخصصات الطبية لإجراء العمليات الصغرى والكبرى.

وفي السياق ذاته، تقدم المئات من الشباب المتطوعين للتبرع بالدم، وقد أكدت المصادر الطبية أن جميع أنواع فصائل الدم متوافرة، وكذلك الصفائح الدموية.