الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا في مصر

الرئيس نيوز


يترقب العديد من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية داخل جمهورية مصر العربية، آخر أخبار قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا في مصر، تحسبًا لتعديل الإجراءات التي أعلنتها اللجنة قبل عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع أخر للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، خلال أيام لتقييم مدى الاحتياج إلى مد أو تعديل الإجراءات التي كانت قد اتخذتها في الاجتماع الأخير لها والتي من المقرر أن تنتهي الأسبوع الجاري.

وكانت من أبرز الإجراءات التي قررتها لجنة أزمة كورونا في مصر هي:

- غلق المقاهي والمولات والمطاعم والكافيهات الساعة 9 مساءا بدءا من الغد ولمدة أسبوعين.
- إجازة عيد الفطر 5 أيام من الأربعاء 12 مايو حتى الأحد 16 مايو.
- حظر إقامة أي احتفالات أو اجتماعات أو حفلات أو فعاليات في النوادي والفنادق والمطاعم.
- غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال إجازة عيد الفطر.
- غلق الشواطئ وحمامات السباحة الخاصة لأجل غير مسمى.
- التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، حيث ستكون في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال في صلاة العيد، مع نفس الإجراءات التي تتخذ في صلاة الجمعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة منذ اللحظة الأولى حاولت ولا تزال مستمرة في بذل قصارى جهدها لإدارة هذه الأزمة شديدة القسوة والاستثنائية، التي يعاني منها العالم أجمع.

وفي ضوء ذلك تقدم مدبولي، بكل الشكر والتقدير والتحية للأطقم الطبية الذين يبذلون جهدا بطوليا خلال التعامل مع تداعيات هذه الجائحة بصبر وجلد ورحابة صدر، لاسيما خلال تقديم الخدمة للمواطنين بشكل مباشر، مشيراً إلى أنه أصبح لهذه الأطقم الطبية خبرة متراكمة للتعامل مع هذه الأزمة.