الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم 16-5-2021

آخر مستجدات أخبار
آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم


تداول العديد من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، لمعرفه آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم، حيث يدخل التصعيد من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي يومه السابع، منذ بدء العدوان على قطاع غزة المحتل.

آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم


ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 26 شخصًا وإصابة 50 آخرين جراء غارات مقاتلات جيش الاحتلال، بعدما استهدفت إسرائيل منازل المدنيين ومكاتب قادة من حماس في قطاع غزة.

وقامت الطائرات الحربية الإسرائيلية، بتدمير واسع في الشوارع خاصة في غزة، وحسب آخر احصائية صدرت عن وزارة الصحة، بأن مجموع عدد الشهداء وصل إلي 177، من بينهم 47 طفل و29 سيدة و1200 إصابة بجراح مختلفة ولازال العدد مرشح للزيادة.

آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم

وقتل قصف إسرائيلي، فجر اليوم، 10 من أفراد عائلة فلسطينية واحدة غرب قطاع غزة، وفق ما أفاد مسعفون في القطاع الفلسطيني المحتل.

كما قتل 8 أطفال وامرأتان جميعهم من عائلة أبو حطب، جراء انهيار مبنى من ثلاثة طوابق في مخيم الشاطئ للاجئين بعد ضربة إسرائيلية، وفق ما أفادت مصادر طبية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن خمس ضربات على الأقل على القطاع، موضحا أن الأهداف شملت مقراً لقائد قوى الأمن التابعة لحماس توفيق أبو نعيم ومواقع لإطلاق الصواريخ في شمال القطاع وجنوبه، إضافة إلى مبان للاستخبارات العسكرية التابعة لحماس.

الجدير بالذكر أن لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي ستعقد اجتماعاً طارئاً لها بعد غد الثلاثاء، لبحث التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس وقطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية.

آخر مستجدات أخبار فلسطين وإسرائيل اليوم

وقال البرلمان في بيان صحافي اليوم: إن "الاجتماع الذي يعقد برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، سيناقش الإجراءات اللازمة لاتخاذ موقف عربي ودولي وإجراءات عملية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ووضع حد للجرائم والإجراءات التي تمثل انتهاكاً فاضحاً لقرارات الشرعية الدولية وتحدياً سافراً لإرادة المجتمع الدولي".