الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

1652021.. آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية مفصل

الأحد 16/مايو/2021 - 11:35 ص
آخر أخبار موعد فتح
آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
طباعة

يبحث الكثير من المصريين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، عن آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بعدما قررت السعودية حظر سفر مواطنيها إلى 29 دولة، من بينها مصر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل جهود المملكة لمواجهة فيروس كورورنا، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية


وحتى اليوم، لم تتلق السلطات المصرية أى إخطار يفيد بإعادة تشغيل حركة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهناك انتظار بأن تصدر هيئة الطيران المدني السعودي بيانا رسميا بشأن رفع الحظر عن مصر.

وفي فبراير الماضي، علقت السعودية، دخول المواطنين المصريين إلى أراضيها، بالإضافة إلى مواطني 19 دولة أخرى، كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، لمنع انتشار فيروس كورونا، بعد ظهور سلالة متحورة منه ببعض الدول.

وأكدت السلطات السعودية، انها مستعدة لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر والمملكة، وفقا للبرتوكولات الدولية حفاظا على صحة المواطنين، منعا لأنتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمح القرار السعودي بالسفر للمواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وكذا المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، تبدأ غدًا الاثنين، في فتح المنافذ الجوية والبحرية والبرية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية من مختلف انحاء العالم.

Advertisements
Advertisements
ads
ads