الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

كوكايين وفضيحة جنسية.. ورطة مزدوجة لبرلماني أمريكي

الرئيس نيوز

يواجه عضو مجلس النواب الأمريكي "مات جايتز"، من نواب الحزب الجمهوري عن ولاية فلوريدا، فضيحة بسبب توطه في تعاطي كوكايين في أعقاب تقرير لموقع The Daily Beast الإخباري الذي أحدث قنبلة في الأوساط السياسية الأمريكية.

يعود تاريخ القصة إلى حضور النائب مات جايتز حفل حملة لجمع التبرعات للحزب الجمهوري في عام 2019 في أورلاندو، إذ كان على موعد في تلك الليلة مع أشخاص نشروا صورًا لتعاطي النائب للكوكايين عبر إنستجرام وفقًا لاثنين من الشهود.

وأفاد مصدر مطلع على التحقيق ان من بين الأشخاص المعنيين بالتحقيق فتاة واحدة من أكثر من 15 شابة دفع لها جايتز مقابل ممارسة الجنس معه بغرفته في الفندق.  

وتدعى الفتاة "ميجان زالونكا"، وقد نجحت في تحويل علاقتها مع السياسي الأمريكي "جويل جرينبيرج" المتهم في قضايا فساد والنائب "مات جايتز" إلى وظيفة مدفوعة من أموال دافعي الضرائب بدون حضور وتكسب ما يقدر بـ 7000 دولار إلى 17500 دولار، وفقًا لثلاثة مصادر وسجلات حكومية حصل عليها موقع The Daily Beast.
 
في 26 أكتوبر 2019، حضر النائب "مات جايتز" حفل جمع التبرعات المنعقد في منتجع وستجيت ليك في أورلاندو. وبعد انتهاء الحفل التقطت الصور للنائب في غرفته بالفندق، في حين أعدت الشابة ميجان خطوط الكوكايين على طاولة الحمام. 

وكانت ميجان زالونكا تحتفظ بالمخدر في حقيبة مكياجها، واطلع الشهود على فواتير نقدية سددها النائب، وانضمت إلى جايتز في استنشاق الكوكايين. بصفته ممثلاً لولاية فلوريدا، كان جايتز من المؤيدين الصريحين لمتلقي المساعدات الحكومية لاختبار المخدرات.