الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حق أمنية وإعدام المغتصبين.. إشادات واسعة لنهاية «الطاووس»

مسلسل الطاووس
مسلسل الطاووس

حالة من الإشادات حصلت عليها الحلقة النهائية من مسلسل "الطاووس" الذى قامت ببطولته الفنانة سهر الصايغ، وتناول إحدى قضايا الاغتصاب التي لمست العديد من قضايا المجتمع.

حرص مخرج العمل والمؤلف أن تظهر الفتاة التي تعرضت للاغتصاب واحدة من الشعب المصري، تعيش في حارة شعبية، حرصت على اكتمال تعليمها، وبحثت عن عمل كي تساعد نفسها، ولكنها تعرضت لأمر كان  هو الأزمة في حياتها، وخلال أحداث الحلقة الأخيرة استطاع صناع العمل أن يرضون كل المتابعين للعمل  بعد أن تم الحكم علي المغتصبين بالإعدام.

وربط الجميع بين القضية التي يتناولها مسلسل الطاووس وما حدث في الحقيقة وأطلق عليه قضية فتاة "الفيرمونت"، حيث مجموعة من الشباب أثناء حفل في فندق فيرمونت بتخدير بنت بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، ثم تناوبوا اغتصاب البنت في غرفة في الفندق، وقاموا بتصوير نفسهم بالفيديو، "كل ما البنت كانت بتفوق وتطلب مياه كانوا بيدوها مزيد من المخدر لإفقادها الوعي من جديد، وبعدين قاموا بحفر الأحرف الأولى من أسمائهم على جسدها لابتزازها وتخويفها ومشاركة الفيديوهات مع أصدقائهم ومعارفهم للتباهي".

مسلسل الطاووس تدور أحداثه حول فتاة تعرضت للاغتصاب من جانب ثلاثة شباب بالإكراه، وتحاول أن تثبت ذلك طوال حلقات المسلسل، وأن هؤلاء الشباب من عائلات ثرية حيث تجسد دورها الفنانة سهر الصايغ في دور أمنية.

كما يقوم الفنان جمال سليمان بدور المحامي، الذي يتولى الدفاع عن ضحية الاغتصاب من قبل بعض أصحاب النفوذ، ويتعرض للضرب والضغوط حتى يترك القضية.

يذكر أن آخر أعمال المخرج رؤوف عبد العزيز الدرامية مسلسل قمر هادي، والذي شارك في بطولته كل من هاني سلامة وداليا مصطفى ويسرا اللوزي.