السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضمن «حياة كريمة».. مساعدات إنسانية وملابس للقرى الفقيرة

الرئيس نيوز

فى إطار مبادرة “حياة كريمة ” والتى تستهدف القرى الأقل دخلاً، أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت من اليوم الأربعاء، تنظيم معارض لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان بجميع قري ونجوع محافظات الجمهوريه المختلفة.

وأشار مدير عام جمعية الأورمان، إلى تقديم كافة الدعم والعون لأبناء المحافظات في القرى والنجوع وخاصة القرى التي ينفذ فيها البرنامج الرئاسي حياه كريمه، حيث تم خلال شهر رمضان المبارك توزيع أكثر من 500ألف كرتونه مواد غذائية علي الاسر الاكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهوريه المختلفة بالتعاون مع اكبر شركات القطاع الخاص.

وأكد شعبان، على دور صندوق تحيا مصر في انطلاق حمله قافلة "أبواب الخير" لدعم الآلاف من الاسر الأولي بالرعايا بتوزيع كراتين مواد غذائية ودواجن وبطاطس ، مضيفا إنه تم توزيع لحوم بلدي ولحوم مستوردة خلال الشهر الفضيل ابتداء من المحافظات الحدودية وشملت جميع المحافظات.


وأكد شعبان أن التوزيع بدأ قبل حضور شهر رمضان بأسبوع على الأقل، وأن التوزيع تم بالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية أهلية صغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات وبرعاية المحافظين .

وأوضح شعبان أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالي، والأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، بالقرى والنجوع وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة إلى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

ولفت إلى أن عددا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.