الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الجامعة العربية توضح أهم تحركاتها لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

الرئيس نيوز

كشف السفير حسام زكي؛ الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية؛ عن أهم تحركات الجامعة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وقال زكي في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "نحن أمام مشروع قرار يتحدث عن مجموعتين من العناصر الأولى هي التركيز على الثوابت العربية والمجموعة الثانية هي التحركات أو الإجراءات التي يمكن أن تنسقها الجامعة لدعم الموقف الفلسطيني لوضعه في وضع جيد على المستوى الدولي".

وأضاف: "نحاول أن نقول للعالم إن ما يجري لن تستفيد منه إسرائيل والجانب الفلسطيني إذا كان يبدو ظاهريا يفتقد عناصر القوة إلا أنه قوي بتمسكه بحقه وبالشباب على الأرض".

وتابع: "هناك نوعين من التحركات أولها ثنائي مع دول بعينها والثاني متعدد على مستوي المنظمات ونحن بصدد التحرك الأن على المستويين؛ نعمل على تكثيف العمل مع الدول لكي تعرف الصورة الحقيقة وسيتم التجييش لشرح الصورة والوضع واكتساب تأييد الدول".

وواصل: "الموقف الأمريكي من القضية غير مشجع ولم يتغير وهناك خجل أمريكي في التعامل مع الموضوع ولا يريدون طرحه في مجلس الأمن ولكن الأمر لن يتوقف هنا الأمم المتحدة لديها جمعية عامة ويتم طرح الموضوع أيضا في منظمة التعاون الإسلامي ومنظمات أخرى".

واختتم: "نستهدف الاستفادة من كافة القنوات لشرح الموقف وتبيان ما يحدث على الأرض حتى نواجه حملة التضليل الإعلامي التي تقوم بتغييب الحقائق".