الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عن محمد صلاح.. "صورة في مراية" يحصد جائزة الجمهور في مهرجان يوسف شاهين

الرئيس نيوز

حصد فيلم صورة في مراية جائزة الجمهور في مهرجان يوسف شاهين في دورته العاشرة. بعد أن حاز الفيلم على إعجاب الجمهور في العرض وتحقيقه ثناءً نقديًا في الندوة التي أقيمت بعد العرض.

ويعد فيلم "صورة في مراية" هو أول دراما وثائقية عن لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح، ولم يتناول الفيلم أرقامه القياسية رياضيًا فقط عبر 125 سنة كأكبر إنجاز تاريخي للاعب كرة قدم مصري بل تناول أيضا تأثيره في المجتمع المصري من عدة زوايا ومنها الإدمان من خلال عرض  بعض القصص الملهمة لمتعافين تركوا الإدمان، تأثرًا بحملة صلاح والتي نجحت بنسبة 400% ومن زاوية أخرى رؤية الأطفال لمحمد صلاح ونظرتهم له كقدوة وحلم تحقق.

وفي الجزء الوثائقي ستضاف المؤرخ الكروي التاريخي حسن المستكاوي والإعلامي الشاب هاني حتحوت، ومالك مقهى البستان الذي روى لنا مدى تأثير صورة صلاح على جميع الجنسيات وليس مصريين فقط الذين يأتون التصوير بجانب جدارية صلاح الشهيرة هناك وفي النهاية يخبرنا كابتن تيتو عن مدى تأثير الاطفال بمحمد صلاح.

والفيلم من إنتاج مبادرة "ستاند باي" للإنتاج المرئي والتي تضم عددا من شباب من مختلف كليات الإعلام  تحت إشراف المخرج أحمد عبدالعليم قاسم، من ضمنهم السيناريست أحمد حمدي وفريق التصوير إبرام "بيرو هيرو" ومدرونا تيتو ويوسف يسري وفريق الإعداد، ريهام مرجان، ونهى نصر، وموسيقى وغناء ياسر فاروق، وأشعار أحمد قدري فلور محمد النقراشي، ومخرج منفذ مصطفى محمود، وتعتزم المبادرة خطة انتاج فيديو اون لاين وافلام وثائقية جديدة 2020.