الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قافلتان طبيتان في حيي المنتزه ثان وأول العامرية في الإسكندرية

الرئيس نيوز

نظم حيا المنتزه ثاني وأول العامرية، قافلتين طبية وسكانية؛ لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان.

قوافل طبية

وذكرت محافظة الإسكندرية، في بيان، اليوم الجمعة، أن حي ثاني المنتزه نظم بالتعاون مع مديرية الصحة قافلة؛ لتلبية كل المحاور الطبية والخدمية والتوعوية، والتي وقعت الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة وأمراض النساء وكشف الأورام والاعتلال الكلوي، وصرف الأدوية مجانا للحالات المستحقة.

وتضمنت القافلة ندوات للتوعية بالمشكلة السكانية ودور الإعلام في التوعية بها ودعم المجتمع المدني وحقوق ذوي الهمم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وكيفية ترشيد استهلاك المياه وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال قروض ميسرة تمنحها البنوك الحكومية.

وشارك في فعاليات القافلة طلاب كلية التربية الرياضية بحصر بيانات محو الأمية، كما جرت إقامة منفذ متحرك لتوزيع أسطوانات الغاز المدعمة.

ونظم حي أول العامرية قافلة بوحدة مركز طبي عبد القادر، في إطار فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع "مؤسسة بنك الشفاء".

علاج مجاني

وضمت القافلة 6 عيادات في مختلف التخصصات (أطفال- باطنة- عظام- رمد- جلدية- أنف وأذن وحنجرة)، كما قدمت خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة بالوحدة الصحية (دعم صحة المرأة- الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي- الكشف المبكر عن الأورام السرطانية)، وتم صرف العلاج مجانًا للمواطنين المستحقين.

ووجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بإقامة القوافل الطبية والسكانية الشاملة؛ للارتقاء وتفعيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.