الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

قيس سعيد: الشعب التونسي يقوم بثورة ثقافية غير مسبوقة

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 05:42 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد اليوم الجمعة إن التونسيين يقومون "بثورة ثقافية غير مسبوقة" في إشارة إلى حملات التطوع التي اجتاحت المدن التونسية عقب فوزه في السباق الرئاسي.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية أمس من دون أي طعن والتي اكدت فوز قيس سعيد بأكثر من 72 بالمئة من الأصوات ضد منافسه رجل الأعمال الملاحق قضائيا نبيل القروي.

وسيؤدي سعيد يوم الاربعاء المقبل اليمين الدستوري في جلسة عامة استثنائية للبرلمان ويتوقع أن تكون الأخيرة قبل انتهاء عهدته في نوفمبر.

وقال سعيد اليوم في تصريحه لوكالة الأنباء التونسية الرسمية متوجها إلى الرأي العام "أنتم يا أبناء الشعب العظيم تقومون اليوم بثورة ثقافية غير مسبوقة يقف العالم كلّه تقديرا لكم وإعجابا غير مسبوق بدوره فلا تتركوا الفرصة لأحد لتشويهكم ولن يقدروا".

وتابع سعيد "واصلوا من أجل صنع تاريخ جديد لتونس قوامه مطالبكم المشروعة وتمسككم بالقيم النبيلة وأولها الحرية ونبل الأخلاق".

وفور الإعلان عن فوز سعيد بفارق كبير عن منافسه رجل الأعمال الملاحق قضائيا نبيل القري الأحد الماضي، بدأ الآلاف من الشباب في تنظيف الشوارع والساحات العامة وفي طلاء العديد من الجدران وجادات الطرق في القرى والمدن استجابة لدعوات أطلقها نشطاء متحمسون على مواقع التواصل الاجتماعي.
ads
ads
ads
ads
ads
ads