الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

النيابة السعودية تحقق مع خطيب.. قال: المرأة العاملة "تأكل بثدييها"

الرئيس نيوز

فتحت النيابة السعودية، اليوم، تحقيقا في خطبة العيد المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي يصف فيها خطيب بمدينة جدة المرأة العاملة بأنها "تأكل بثدييها".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، أن المحققين باشروا إجراءات التحقيق في القضية، والوقوف على ما انطوت عليه السلوكيات المقترفة والمفضية إلى المساءلة الجزائية وتحديد الأوصاف الجرمية المرتكبة في القضية الموجبة للمسؤولية الجزائية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، أن ما جرى تداوله عن عمل المرأة، لا يتناسب مع توجهات الدولة.

وقال الوزير إن "المكان الذي أقيمت فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة، إذ أنه عبارة عن أرض فضاء وتمت تهيئته من أحد الأشخاص"، لافتا إلى أن الخطيب لم يحصل على تصريح رسمي من الوزارة.

وأثار أحد خطباء صلاة العيد في جدة جدلا واسعا، بعدما هاجم المرأة العاملة في المملكة، إلى حد وصفها بأوصاف مسيئة ومن بينها، أنها "تأكل بثدييها"، وهو الحديث الذي تلقفه عدد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي​​​.

وتداول مغردون مقطعا مسجلا لخطيب مصلى "دوار الكرة الأرضية" في مدينة جدة، أظهر تهجما على النساء العاملات، وتحديدا في محال البيع ومخالطة الرجال.