الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص.. وزير المالية في طوكيو للتمهيد للقمة الرئاسية لمجموعة العشرين

الرئيس نيوز

علم "الرئيس نيوز"، أن وزير المالية، محمد معيط، سيغادر اليوم البلاد متجها لطوكيو، وقالت مصادر إن الزيارة ستتضمن مباحثات في عدد من الشئون الاقتصادية تمهيدا للقمة المرتقبة  لمجموعة العشرين التي سيتم عقدها فى مدينة أوساكا اليابانية نهاية الشهر الجاري.

 وعن أجندة الاجتماعات، قال المصدر إنه سيتم بحث أولويات المسار المالى لمجموعة العشرين خلال عام 2019 والتى تركز على مخاطر الاقتصاد العالمى والتحديات التى تواجهها جميع الدول الأعضاء فى مواجهة اختلالات التوازنات العالمية، وتأثير ذلك على السياسات المالية والاقتصادية المتبعة فى كل دولة.

كما تناقش الاجتماعات عقد جلسات متتابعة لبحث استهداف تحقيق معدلات نمو عالمية مستدامة وما يتبع ذلك من أهمية التركيز على زيادة استثمارات الدول فى البنية الأساسية بالشكل الذى يحقق نموا فعالا وشاملا واستعراض سبل تمويل نظم التأمين الصحى الشامل فى الدول النامية باعتبار ذلك إصلاحا هيكليا مهما وضروريا للشعوب النامية الى جانب مناقشة ما تقوم به الدول بوضع استراتيجيات لضمان الحفاظ على مستويات الدين عند معدلات مستدامة او مستقرة

وتشمل أجندة الاجتماعات كيفية التعامل مع التغييرات الهيكلية التى تواجهها الأنظمة المالية والاقتصادية فى كل دول العالم الناجمة عن الابتكار والعولمة وكيفية الاستجابة لهذه التغييرات المستحدثة والتعامل معها.

وستقوم مصر بعرض تجربتها الناجحة خلال العامين الماضيين فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل لمواجهة جميع التحديات العالمية والداخلية ووضعه على طريق الانطلاق.

وتأتى هذه الاجتماعات فى إطار تلقى مصر دعوة للمشاركة فى اجتماعات مجموعة الـ20 خلال عام 2019 تحت رئاسة اليابان، فى ضوء رئاسة مصر الاتحاد الافريقى هذا العام.